الأحد، 2 أكتوبر 2016

قطر تدشن 3 خطوط إنتاجية بتكلفة500مليون ريال

دشنت قطر الحياة للصناعات الدوائية أمس نشاطها بثلاثة خطوط إنتاجية بتكلفة تجاوزت 500 مليون ريال، تقوم الخطوط الجديدة بإنتاج المطهرات والمحاليل والكريمات، وتتوزع على ثلاث مراحل أساسية. 

القطرية


ويسعى المشروع إلى استكمال وتعزيز منظومة الأمن الدوائي في قطر عبر استراتيجيات توفير الدواء محلياً والدخول في شراكات مع الشركات الدوائية العالمية في المستقبل. 


وأعلن الدكتور أحمد المهندي، رئيس مجلس الإدارة لشركة قطر الحياة للأدوية، في مؤتمر صحافي رسمياً عن انطلاقة شركة دوائية محلية رائدة ومميزة تقدم نموذجاً صناعياً يتماشى مع سياسة ورؤية بلدنا الحبيب قطر 2030.


وأعرب عن فخره بتقديم قطر الحياة إلى السوق المحلية، وانضمامها إلى ركب الصناعات الدوائية العربية وأن تكون رافداً جديداً للسوق الدوائية المحلية والعربية، متبنية في سياساتها منهجية الجودة العامة في جميع عملياتها التصنيعية والإدارية والتسويقية والتي تنعكس على الالتزام بتقديم أصناف مميزة بجودتها ونوعيتها. 


وأضاف: بعد سنوات من البناء والإعداد والتجهيز والعمل الدؤوب وصلنا إلى نقطة البداية للإعلان عن مصنع مجهز بأحدث الأجهزة والآلات التصنيعية المتطورة والمتوافقة مع المواصفات العالمية للتصنيع الدوائي الجيد لتكون قادرة على التواكب مع الصناعة العالمية، ما أهلنا لاعتماد إنتاج زمر دوائية متعددة وبأشكال صيدلانية مختلفة لنساهم بتحقيق الأمن الدوائي محلياً وعربياً. 


وأكد أن عملية بناء المصنع شملت ثلاث مراحل: المرحلة الأولى تبلغ تكلفتها حوالي 70 مليون ريال فيما تصل المرحلة الثانية إلى نحو 120 مليونا، أما المرحلة الثالثة فتصل تكلفتها إلى حوالي 400 مليون، مشيراً إلى أن الصناعة الدوائية صعبة ومكلفة ومعقدة، مؤكداً على أنهم تجاوزوا المرحلة الأولى ويعملون حالياً في منتصف المرحلة الثانية التي شارفت على الانتهاء. 


وأوضح أن المصنع بدأ الإنتاج التجاري فعلياً، بقدرة تتجاوز سعة السوق المحلية للسوق الخليجية والعالمية، لافتاً إلى أنهم يسعون للاستفادة من المزايا لتلبية «كوتة قطر» من المنتجات الدوائية في دول مجلس التعاون، مبيناً أن قطر الآن تستورد الكثير من الأدوية؛ ولذا يجب أن تشجع الدولة الإنتاج على الأقل لتصنع نوعين من الأدوية الدقيقة مثل المحاليل الطبية والحقن والأدوية التي تتعلق بالمطهرات لحالات الضرورة. 

لمزيد من المعلومات قم بالنقر على القطرية


 

0 comments:

إرسال تعليق

Copyright © 2014 موقع سياحة العرب | Designed With By Blogger Templates
Scroll To Top