الاثنين، 22 أغسطس 2016

الخطوط السعودية تقدم أول مشغل لطائرة "A330" في العالم


تقدم الخطوط الجوية العربية السعودية لطائرتها "الإقليمية" A330 كأول مشغل لها في العالم بحضور مديرها العام صالح الجاسر في مركز تسليم شركة "ايرباص" بالمدينة الفرنسية.
الخطوط السعودية

والطائرة هي الأولى من 20 طائرة من هذا الطراز ضمن اتفاق شمل أيضاً 30 طائرة أخرى من طراز (A320)، وبمجموع 50 طائرة تم توقيع على اتفاقية للاستحواذ عليها العام الماضي، على أن يتم استلامها خلال أقل من 3 سنوات من تاريخ توقيع العقد أي قبل نهاية عام 2018.

تجدر الإشارة إلى أن طائرات A330- 300 "الإقليمية" الجديدة تم تصميمها على الرحلات القصيرة ومتوسطة المدى، ولمسافة تصل إلى 2700 ميل بحري (ما يعادل 5 ساعات طيران)، ما ينجم عنه توفير ملحوظ في النفقات من خلال الوزن التشغيلي المخفض بنحو 200 طن. كما أن تخفيض احتراق الوقود وتكاليف الصيانة سيعطي إلى خفض التكلفة الإجمالية لكل مقعد بنسبة تصل إلى 20% مقارنة مع تكاليف الطائرات ذات المدى التشغيلي الطويل الموجودة في الخدمة حالياً، كما تستفيد A330 "الإقليمية" من أحدث التقنيات الخاصة بطائرتي A350 XWB وA380.

تمتاز الطائرة الجديدة بالمرونة والسعة المقعدية إلى جانب قدرتها التشغيلية التي من الممكن الخطوط السعودية من التوسع وتوفير أكبر عدد ممكن من المقاعد لتلبية الطلب المتنامي الذي يشهده سوق السفر في المملكة داخلياً وإقليمياً، إضافة لمواصفاتها المميزة التي تجعل منها الخيار الأمثل للرحلات الداخلية والإقليمية.

إن تريد حجز تذاكر الخطوط السعودية فالرجاء منك النقر هنا: حجز تذاكر الخطوط السعودية

0 comments:

إرسال تعليق

Copyright © 2014 موقع سياحة العرب | Designed With By Blogger Templates
Scroll To Top