الأربعاء، 31 أغسطس 2016

تم الاتفاق بين الطيران القطري وهيئة السياحية لتسهيل الحصول على التأشيرة السياحية

وقعت الخطوط الجوية القطرية والهيئة العامة للسياحة، أمس، اتفاقاً مع  شركة وي إيف إيس العالمية وهي شركة رائدة في تقديم خدمات التأشيرات، وذلك بحضور وزارة الداخلية القطرية. ويمهد هذا الاتفاق الطريق لتطبيق نظام جديد للتقديم على التأشيرات السياحية، يتسم بالكفاءة والشفافية ويلبي احتياجات الركاب الذين يتطلعون لزيارة قطر من حول العالم.

الطيران القطري

ويأتي هذا الاتفاق فيما تُكثِّف دولة قطر جهودها الرامية لاجتذاب المزيد من الزوار إليها بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2030 

وسوف يتيح الاتفاق لدولة قطر اختيار وتنفيذ حلول التأشيرات السياحية المثلى لزوارها، مع الإفادة من الخبرات التي توفرها شركة وي إيف إيس العالمية في تطوير خدمات عدة لطلب التأشيرات، وكذلك من الحضور الدولي الواسع الذي تحظى به الخطوط الجوية القطرية. 


وفي هذا البيان قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: تنقل الخطوط الجوية القطرية السياح إلى قطر منذ أكثر من عقدين، ويشكل إعلان اليوم محطة بارزة أخرى في مسيرة التزامنا بجعل الدوحة وجهة سياحية عالمية.

أقدام إلى النمو

ويشهد قطاع السياحة في قطر نمواً هائلاً، وستسهم التعديلات التي وضعت على التأشيرة في دعم رؤية قطر في دعوة واستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم لتجرِبة ما تزخر به قطر من مقومات رائعة. وبهذه المناسبة، نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من المسافرين في مطار حمد الدولي وفي قطر بفضل المبادرة التي تم الإعلان عنها.

وأضاف الباكر: «أتوجه بالشكر إلى وزارة الداخلية وخصوصاً الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين، والهيئة العامة للسياحة على هذه الشراكة وإتمام هذا الإجراء. تعد هذه المبادرة مثالاً واضحاً على ما يمكن أن ننجزه من خلال الشراكة والعمل معاً، كما أود الإشارة إلى المزيد من المبادرات التي نعمل عليها لتعزيز السياحة في قطر.

وقال الباكر في بيانه إن إصدار التأشيرة السياحية ضمن النظام الجديد سيتم في غضون 48 ساعة، حيث من المنتظر أن يتم تطبيق هذا الاتفاق خلال الربع الأول أو الربع الثاني من العام المقبل، مشيرا إلى أن الأسابيع المقبلة ستشهد أيضا إعلان الدولة عن حصول مواطني كل من الصين وروسيا والهند على تأشيرة لدى وصولهم مباشرة إلى مطار حمد الدولي.

لمزيد من العلومات قم بالنقر على الخطوط القطري

0 comments:

إرسال تعليق

Copyright © 2014 موقع سياحة العرب | Designed With By Blogger Templates
Scroll To Top