الثلاثاء، 8 نوفمبر 2016

الخطوط السعودية تنظم برنامج زيارة لمتحف الطيران بسياتل الأمريكية

مثلت الخطوط الجوية العربية السعودية, بمناسبة برنامجها لاستلام طائرة ” B777-300ER” الجديدة أمس زيارة للوفد الإعلامي المرافق لمقر متحف الطيران بمدينة سياتل الأمريكية الذي يعدّ أكبر متحف تعليمي عن الطيران في العالم .
الخطوط السعودية

ويشمل المتحف بين جنباته إلى جانب الطائرات الشراعية والخشبية والنفاثة والمركبات الفضائية والتي واكبت عصور مختلفة في تاريخ نشأة الطيران وتطوره أسرع طائرة في التاريخ وهي ( M-21 ) التي صنعت في عام 1960م, حيث تصل سرعتها لـ 2200 ميل في الساعة وتحلق على ارتفاع 80 ألف قدم .

يركب المعرض من بعض الطائرات الحربية المقاتلة القديمة وشرح مهامها التي تقدمها والظروف التي شاركت فيها ومحاكاة رواد الفضاء وكيفية تدريبهم قبل رحلتهم إضافةً إلى احتفاظ المتحف بطائرة هورشيما التي كانت من صنع شركة بوينجوقادها الطيار الحربي الأمريكي بول تبيتس في عام 1945م إلى جانب عرض أكثر من 150 طائرة تاريخية أخرى .

تعد شركة بوينج لصناعة الطائرات التجارية، المساهم الأكبر في هذا المعرض الذي وضعت به مجموعة من الطائرات الصغيرة والعملاقة وبعض المقتنيات التي تحكي قصة بداية الطيران حول العالم وهي المصنعة للطائرة الجديدة التي ستستحوذ عليها الخطوط السعودية ضمن 10 طائرات من نفس النوع .


لمزيد من المعلومات قم بالنقر على الخطوط السعودية

0 comments:

إرسال تعليق

Copyright © 2014 موقع سياحة العرب | Designed With By Blogger Templates
Scroll To Top