الخميس، 28 أبريل 2016

"القطرية" ترفع حصتها في الخطوط البريطانية إلى 12%

قال موقع بلومبيرغ إن الخطوط الجوية القطرية رفعت حصتها في شركة الخطوط الجوية البريطانية إلى ما يقارب 12%.

british airways

 وكانت الخطوط الجوية القطرية أعلنت عن استحواذها على 9.99% في مجموعة الخطوط الجوية الدولية "آي إيه جي" وهي الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية "بريتش أيرويز" وإيبيريا الإسبانية في يناير 2015 مقابل نحو 1.15 مليار جنيه إسترليني "1.7 مليار دولار" وتأتي عملية الاستحواذ عبر توثيق الروابط التجارية التي تمت المباشرة فيها من خلال اتفاقيات الرمز المشترك مع آي ايه جي، إضافة إلى عضويتها في اتحاد "ون وورلد". وتبلغ قيمة 12 % من أسهم الشركة نحو 1.33 مليار جنيه استرليني. 

والخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً يضم 181 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات. فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب "أفضل شركة طيران في العالم" و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" و"أفضل مقعد درجة رجال أعمال في العالم" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2015. وهذه هي المرة الثالثة التي تحصل فيها القطرية على لقب "أفضل شركة طيران في العالم".

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف ون ورلد العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلدا إضافة إلى 14،250 رحلة يومياً.

0 comments:

إرسال تعليق

Copyright © 2014 موقع سياحة العرب | Designed With By Blogger Templates
Scroll To Top