الثلاثاء، 24 مايو 2016

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية عن قرارات جديدة فيما يخ الطلاب اليمنيين في مصر والاردن والهند. وقالت ان ادارة الشركة قررت "اعتماد الاسعار القديمة السابقة دون رفعها رغم الاعباء المالية التي تواجهها الشركة حيث سيتمتع بهذا الامتياز الطلاب الحاملين الوثائق المثبته التي تؤكد استمرار الطالب في دراسته من الجامعه التي ينتظم فيها وهذا يأتي تقديراً من الشركة لطلاب اليمن ".

yemen airlines

وأكدت الخطوط الجوية اليمنية، انها تحاول جاهدة تقديم ما تستطيع من خدمات للمواطنين اليمنيين، وان ما نشر في  بعض المواقع الاعلامية اليمنية عن ارتفاع اسعار تذاكر السفر للخطوط الجوية اليمنية وبالذات الطلاب اليمنيين، هي امور سطحية مجافية للحقيقه ومتجاوزة للظروف التي تمر بها اليمن منذ ما يقارب 14 شهراً، وبانه كان ينبغي ان لا تأخذ الشكاوي الفردية  بهدف التشوية بالاخرين سواء كانو افراد او مؤسسات وفي مثل هذة الاوضاع الاليمة التي يمر بها الوطن.

وقالت في بيان توضيحي لها ان "إدارة الشركة ونيابة عن كوادرها وموظفيها وعمالها لاتري غضاضة او تذمر في تبيان الحقائق وكيفية معالجتها عندما تكون الإنتقادات منطقية وتلامس واقع البلد اولاً ثم الشركة وها نحن نرد على تلك الاخبار في الوقت الذي تؤكد الشركة أنها ماضية في تأدية رسالتها الوطنية  قدر المستطاع وفي اصعب وأحلك الظروف والاوقات الغير الطبيعية كما هو حال البلد اليوم ".

واكدت الشركة بأنها "لم تغلق أبوابها لتقبل أي شكاوي أو مقترحات تساعدنا جميعا في تجاوز الصعوبات والتحديات التي نمر بها جميعاً ، وكي لايساء الظن بالشركة او بالعكس لبعض الحقائق التي يغفلها الكثير من مكونات الرأي العام ".

وذكرت في بيانها ان "طيران اليمنية يعتبر في وضعه الحالي مكافح بأمتياز كونهُ مستمر في التشغيل وسط ظروف صعبة وكل هذا من دون أن تتلقى اي دعم سواء مادي كان أو معنوي من أي جهة كانت وظلت محافظة على التزامها بنهجها الاقتصادي الثابت رغم ماتتكبدة من خسائر مادية وبالمقابل كانت ولازالت مكتفية بتحقيق الربح المعنوي والإنساني والوطني امام شعب اليمن العظيم، وبان من ابرز نتائج الأزمة المستمرة هو تراجع موارد الشركة نتيجة لتراجع مستوى التشغيل العام للشركة وهذا أنتج أمور تصعب على المواطن العادي فهمها واستيعابها".

واوضحت ان " قيام منظمة الطيران العالمية (إياتا) في 31/مارس2015 توقيفنا من غرفة المقاصة  /ICH BSP الخاصه بمبيعات الوكلاء في اليمن والخارج وهذا الإيقاف أنتج خسائر مالية كبيرة تقدر بحوالي 3 مليون دولار بالخارج وكذا حوالي 4 مليون دولار بالداخل شهرياً تحملتها الشركة بدون تعويضات من المؤسسات اليمنية الرسمية التي وقفت وقفة المتفرج المؤلم ولكن ذلك مثُل للشركة اكبر تحدي وكان قرارنا هو الإستمرار بالتزاماتنا تجاة رسالتنا نحو الوطن وكوادرنا وموظفينا وعملائنا".

واشارت  الخطوط الجوية اليمنية الى  تناقص عدد طائرات الأسطول للشركة، و إغلاق معظم خطوط التشغيل من 22 منطقة قبل الحرب الى 4 مناطق حالياً، والى   تراجع ساعات التشغيل اليومي من 75 الى 14 ساعة فقط وللعلم كلما تراجعت ساعات التشغيل للطائرة كلما كان ذلك غير مجدي اقتصادياً اي غير مربح ولاتغطي نفقاتها التشغيليه الطبيعيه .

كما اشارت الى   فقدان الشركة لقاعدتها الفنية والتموينية في مطارات اليمن نتيجة تدميرها من جهه ومن جهة اخرى لعدم توفر السلامة والامن في مطارات اليمن مما دفع إدارة الشركة وسلامة اسطوالها وهو أساس نشاطها بأخراج طائرات الاسطول الى مطارات عربية وللعلم ان بقاء الطائرات خارج اليمن يتطلب الى دفع نفقات المبيت والصيانه بالعملة الاجنبية التي نعاني منها كما يعاني منها بقية الشعب، بالاضافة الى  المعاناه غير الطبيعية مع تغييرات اسعار الصرف لعملتنا امام العملات الاجنبية بالاضافة الى صعوبة توفرها محلياً في المؤسسات المالية اليمنية.

ونوهت الخطوط اليمنية ان عليها التزامات مالية اخرى علىهم الوفاء بها مثل " رسوم التأمين  والتي شهدت ارتفاع بسبب وضع اليمن الراهن وعزوف شركات الطيران الاخرى من التشغيل الى اليمن بسبب الحرب، و رسوم المجالس المحليه ورسوم سياحية ورسوم تأهيل المعاقين ورسوم الاجواء او الطيران والضرائب وكذلك قيمة الوقود وقيمة قطع الغيار للطائرات والمحركات وغيرها من متطلبات الصيانه بالاضافة الى التزامات اخرى تجاه الغير وغيرها كل هذة الرسوم تشكل النسبة الاكبر من قيمة التذكرة.

ودعت الشركة من الكُتاب والمواقع الاعلامية الرجوع اليها في حال ورود اي شكوى من اي مواطن حيث ان اللجوء الى التشهير والتشوية بالناقل الوطني لايضر بمصالح الشركة فقط بل بالمصلحة الوطنية التي تمثلها اليمنية .

الخطوط الجوية اليمنية تعلن اعتماد الاسعار السابقة دون رفعها على الطلاب اليمنيين في مصر والاردن والهند

Read More

الخميس، 19 مايو 2016

زادت الخطوط الجوية القطرية إلى 15.01 بالمئة، من حصتها في "انترناشونال ايرلاينز جروب" (آي.ايه.جي)، وهي المجموعة المالكة للخطوط الجوية البريطانية، مشيرةً أنها قد تدرس شراء المزيد.

استثمار استراتيجي



وقالت الخطوط الجوية القطرية في بيان، الثلاثاء 17 مايو/ أيار 2016، "نحن سعداء جداً باستثمارنا في آي.ايه.جي على الصعيد المالي والتجاري والاستراتيجي (...) العلاقة ساعدتنا على تنفيذ استراتيجيتنا للتوجه غرباً".
وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية، أكبر الباكر، قال في أبريل/ نيسان إنها زادت حصتها من 9.00 بالمئة، إلى أقل من 12 بالمئة.
وأشار في تصريح له من أتلانتا، أنه يؤيد توثيق الصلات مع لندن، حيث يوجد المركز الرئيسي للخطوط الجوية البريطانية. وأضاف قائلاً: "هذه أسخن أنباء قادمة من المخبز. نريد تعزيز الروابط مع لندن".
الخطوط الجوية البريطانية، كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تدشين خط مباشر جديد بين لندن والدوحة.
وقال جون ستريكلاند مستشار الطيران المستقل: "تستطيع قطر الاستفادة من شبكة آي.إيه.جي الواسعة في هيثرو ومدريد وفي المقابل تستطيع آي.إيه.جي ذات التعرض المحدود للسوق الأسترالية الاستفادة من زيادة نشاط قطر هناك."
وبموجب القواعد الحالية لا يمكن للمستثمرين الأجانب تملك أكثر من 49 بالمئة في شركات الطيران الأوروبية.

نظام جديد للطائرات



في سياق متصل، أعلنت الخطوط الجوية القطرية، عن إنجاز وتطبيق نظام إدارة الأسطول الجديد المعروف باسم (TOPS)، الذي يمكّن الناقلة من تنظيم جداول الطائرات، وإدارة الرحلات بطريقة أفضل، وبالتالي دفع شركة طيران لتكون أكثر كفاءة وفاعلية تجاه المسافرين.
وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "الراية" القطرية، الثلاثاء، فإن نظام التشغيل الجديد يجمع البيانات من مصادر متعددة، ويقدم معلومات شاملة عن عمليات الطائرة، ابتداءً من الحالة العامة ووصولاً إلى مستوى الرحلة الواحدة، بهدف توقع وإخطار موظفي العمليات عن أي خطأ أو مشكلة محتملة وتقديم خيارات الحلول لها.
وقال الكابتن هيلموت ويكسلر، رئيس العمليات في الخطوط الجوية القطرية: "صمم نظام TOPS من قبل خبراء في التكنولوجيا لمساعدة المتخصصين في مجال الطيران في إدارة العمليات بكفاءة وفعالية أكبر".

قطر أصبحت تمتلك 15 % من الخطوط الجوية البريطانية.. قد نشتري المزيد

Read More

الخميس، 12 مايو 2016

أعلنت الخطوط الجوية التركية عن أكبر خسارة لها منذ عام 1999 فى الربع الأول من العام الجارى نتيجة المخاطر الجيوسياية والمخاوف الأمنية التى أثرت سلباً على أعداد القادمين إلى الدولة.
الخطوط الجوية التركية,

وقالت شركة الطيران الحكومية التركية فى بيان إلى بورصة اسطنبول إنها منيت بخسارة قدرها 1.24 مليار ليرة أو 422 مليون دولار فى الثلاثة أشهر المنتهية فى مارس الماضى، مقارنة مع دخل صافى بقيمة 373 مليون ليرة فى نفس الفترة العام الماضى، وبذلك تجاوزت الخسائر متوسط تقديرات 10 محللين استطلعت وكالة «بلومبرج» آراءهم، وتوقعوا خسارة قدرها 1.04 مليار ليرة.

وقالت «بلومبرج» إن هذه الخسارة تمثل صفعة لشركة الطيران بعد أن سجلت أرباحاً قياسية فى عام 2015 نتيجة انخفاض أسعار الوقود ما ساعد على تقليص التكاليف التشغيلية.

وتسببت الحرب فى العراق وسوريا المجاورتين فى تجدد العنف مع المسلحين الأكراد فى تركيا، كما تخنق الهجمات الإرهابية فى اسطنبول وانقرة قطاع السياحة التركى، وتراجعت تدفقات السائحين للشهر الثامن على التوالى فى مارس، وهى أطول فترة هبوط منذ 2006 على الأقل، وفقاً لبيانات الحكومة التركية.

وتراجعت أسهم الخطوط الجوية التركية بنسبة 9.1% العام الجارى، رغم تحقيق مؤشر بورصة اسطنبول مكاسب بنسبة 10%.

الخطوط الجوية التركية تخسر 422 مليون دولار منذ عام 1999

Read More

الثلاثاء، 10 مايو 2016

لاقت الخطوط الجوية التركية، خسارة في الربع الأول من العام الجاري 2016، تقدر بنحو  1.24 مليار ليرة، اي ما يعادلة 421.71 مليون دولار.

Turkish airlines


ووفق ما أفادت وكالة "رويترز" الإخبارية، كانت تركيا قد حققت في الفترة نفسها من العام الماضي 2015، ربحا يقدر بنحو 373 لمليون ليرة.

وأكدت الخطوط التركية، في بيان منها لبورصة اسطنبول، أن مبيعاتها في الربع الأول هبطت 18% لتبلغ 6.43 مليار ليرة.

الخطوط الجوية التركية تسجل خسائر في الربع الأول من 2016

Read More

الأحد، 8 مايو 2016

قال متحدث باسم الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأحد، إن الشركة ستخفض عدد الرحلات على مسارات منتظمة من الدوحة، نظرا لتوقف تسلم طائرات جديدة من إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات، وفقا لما ذكرته قناة"سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

qatar-airways

وستخفض الخطوط القطرية عدد رحلاتها على 15 مسارا، من بينها مسارات أطلقت مؤخرا إلى أديليد في أستراليا، وإلى بوسطن وهيوستون وميامي في الولايات المتحدة وإلى كوبنهاغن وجاكرتا ومانشستر.

وقال المتحدث في بيان: "نقوم بإلغاءات انتقائية لرحلات في أسواق عدة، نظرا لتأخر تسلم طائرات من إيرباص".

وأضاف: "نقلص من تأثير ذلك على ركابنا بقدر الإمكان وننقلهم إلى رحلات أخرى بحسب وجهاتهم، ونقوم بإلغاء رحلات بواقع رحلة واحدة أسبوعيا في معظم الأسواق التي تأثرت خلال الصيف"، وفقا لما ذكرته وكالة  "رويترز".

وأوضح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية الشهر الماضي، أن شركته تجري محادثات مع بوينغ الأميركية لشراء طائرات تحل محل طلبية لطائرات A320 نيو من إيرباص، نظرا لمشكلات تتعلق بالأنظمة الهيدروليكية والبرمجيات.

جدير بالذكر، أنه من المقرر أن تتسلم الخطوط القطرية أول دفعة من 50 طائرة A320 نيو في ديسمبر، لكنها رفضت أن تتسلمها، وقالت إن محركات تلك الطائرة التي تنتجها برات آند ويتني الأمريكية لم تختبر بشكل كاف لتلائم الأجواء 

الخطوط الجوية القطرية تخفض عدد رحلاتها بسبب "إيرباص"

Read More

الأحد، 1 مايو 2016

حصلت الخطوط الجوية القطرية، الناقل الرسمي لدولة قطر، على جائزتي أفضل درجة رجال أعمال، وأفضل صالة انتظار في الشرق الأوسط عن صالة المرجان لرجال الأعمال في مطار حمد الدولي، وذلك خلال حفل جوائز «بزنس ترافلر» المرموقة، الذي أقيم في دبي على هامش فعاليات سوق السفر العربي 2016. يذكر أن مجلة «بزنس ترافلر ميدل إيست» المتخصصة بقطاع السفر والسياحة العالمية تقدم جوائزها بناءً على تصويت قراء المجلة، الأمر الذي يؤكد المستوى الرفيع الذي تتميز به درجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوية القطرية، وتفضيل المسافرين لها. وقد تسلَّم جائزة أفضل درجة رجال أعمال إشفاق جلال، نائب الرئيس لمنطقة الخليج وبلاد الشام والعراق وإيران واليمن للخطوط الجوية القطرية، نيابةً عن الناقلة القطرية، فيما تسلَّم عبدالعزيز الماس، نائب الرئيس للعمليات التجارية والتسويق في مطار حمد الدولي، جائزة أفضل صالة انتظار في الشرق الأوسط بالنيابة عن مطار حمد الدولي، خلال حفل الجوائز الذي أقيم يوم الأحد 24 أبريل الماضي في فندق بلازو فيرساتشي في دبي.

qatar airways


وبهذه المناسبة، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تلتزم الخطوط الجوية القطرية دائماً بتقديم أعلى مستويات الخدمة للمسافرين على متن رحلاتها، وتقديم تجربة سفر مميزة لهم. إنه لمن دواعي فخرنا أن نحصل على هاتين الجائزتين المرموقتين اللتين تؤكدان مدى تميز درجة رجال الأعمال، وصالة المرجان لرجال الأعمال، بحسب قراء مجلة «بزنس ترافلر ميدل إيست»، الأمر الذي يجسد كذلك المستوى الرفيع للخدمات التي نقدمها للمسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية، والتزامنا بمواصلة توفير الأفضل». يذكر أن حفل جوائز مجلة «بزنس ترافلر ميدل إيست» كان قد أقيم عشية افتتاح سوق السفر العربي 2016، الذي يشهد مشاركة قوية للخطوط الجوية القطرية، الذي تستعرض خلاله خدمات السفر والسياحة والضيافة التي تقدمها والحاصلة على عديد من الجوائز العالمية، والتي تؤكد مدى التزام الناقلة القطرية بالاستراتيجيات المبتكرة التي وضعتها لتوفير أعلى معايير الخدمة للمسافرين على متن رحلاتها عبر مختلف الوجهات العالمية التي تضمها شبكتها.

الخطوط الجوية القطرية تنال جائزتي أفضل درجة رجال أعمال

Read More

Copyright © 2014 موقع سياحة العرب | Designed With By Blogger Templates
Scroll To Top